مسوؤليات موظفين الموارد البشريه

مسوؤليات موظفين الموارد البشريه

كانت وظيفه مسؤول الموارد البشريه عند بدايتها لها متطلبات أقل من الان حيث اصبح للمسؤول عن الموارد البشرية مهام اكثر ، حيث كان في البدايه موظف الموارد البشريه هو موظف يجعل جميع الموظفين يمتثلون لسياسه الشركه ، وحفظ الملفات وجمعها ، و قد ظهرت وظيفه الموارد البشريه في الادارات الماليه و الاداريه فأصبح لهم مسؤوليات في كشوف المرتبات و التوظيف و هذه هي المهام التي كانت علي موظفين الموارد البشرية في بدايه الامر لكن الان وبعد تغير المتطلبات اصبح لوظيفه مسؤول الموارد البشرية مهام جديد نذكر بعضها في هذا الموضوع من wzzff .


1_ المساعده في تحديد وتنفيذ الاهداف الخاصه بالشركات و هذه تعد من اهم المهام الحديثه لموظفين الموارد البشريه حيث يساعدون بهذا في نمو الشركات ، وهذه المهمه تكسب موظفين الموارد البشرية خبره في الانشطه التنظيميه .


2_ البحث عن الموظفين المناسبين وتوظيفهم اصبحت من اهم مهما موظفين الموارد البشرية في الوقت الحالي و لا تقتصر هذه المهمه فقط علي كتابه اعلان الوظيفه ونشرها بل تشمل علي اجراء المقابلات مع المرشحين للوظائف و المفاضله بينهم و اختيار الموظف المناسب. 


3_ القيام بتقييمات للموظفين ومساعدتهم علي التقدم والتطور في وظائفهم و من خلال هذه التقييمات يستطيع مسوؤل الموارد البشرية تكوين نظره اعمق عن القوه العامله الحاليه . 


4_ الدفاع عن طلبات الموظفين حيث ان موظفين الموارد البشريه هم من يمكنهم خلق بيئه عمل مرضه للموظفين حتي يشعرون بالحماس فيقوم مسؤولين الموارد البشرية بفعاليات مثل التواصل المباشر و تحديد الاهداف . 


5_ من مسؤوليات موظفين الموارد البشرية ان يكون قائد للتغير في المنظمات لان مهاراتهم المهنيه تساعد علي الدمج بين التغيير والاحتياجات  فيقلل من إضرابات الموظفين علي التغيير . 


6 _ مواجهه التسلط عبر الانترنت 

يساهم موظفين الموارد البشرية في اداره اهم الاصول حيث يديرون الاشخاص الذين يقومون بالمهمام اليوميه التي تؤدي الي نتائج جيده ، فاصبح من مهما موظفين الموارد البشرية الان ان يواجهو التسلط الذي يحدث عبر الانترنت لان هذا يمكن ان يحدث في اماكن العمل ولكن التعامل مع هذا الموضوع يكون صعبا ، لكن موظفين الموارد البشريه يسعون دائما لحل هذه المشكله .


7_ دعم المعرضين للعنف الاسري اصبح الان من وظائف مسؤولين الموارد البشرية لان هذه المشكله اصبحت من المشكلات التي تشغل المديرين فلم تعد تشغل فقط السلطات المحليه فأصبح مسوؤلين الموارد البشرية يحاولون تشجيع الموظفين الذين يتعرضون للعنف الاسري ان يطلبو منهم المساعده .