اهميه تنوع الموظفين في الشركه

اهميه تنوع الموظفين في الشركه

عاده يتم حصر مصطلح تنوع الموظفين في اختلاف الفئات في الشركه مثل اختلاف السن او الثقافه او الجنس ولكن هذا خطا ، لان هناك اكثر من ذلك لخق تنوع في بيئه العمل ، لأنه علي الرغم من تشابه الأشخاص في بعض من الاشياء الا انه لكل شخصيه اختلافها المتميز و كل شخص يمكنه فعل اشياء لايمكن لشخص اخر فعلها ، لذلك التنوع عنصر هام في فريق العمل . 

لذلك يجب مراعاه اختيار اشخاص تختلف في شخصياتهم و ان يكونو في مراحل سن مختلفه لضمان التنوع في الافكار و لافاده العمل . 


والان من خلال هذا الموضوع من wzzff سنوضح لك مميزات تنوع الموظفين في الشركات .


اولا : يخلق التنوع في فريق العمل بالشركات لوجود مواهب ومهارات مختلفه وهذا سيؤدي لتبادل المواهب والخبرات بين الموظفين في فريق العمل و هذا سيفيد الموظفين بشكل خاص في ادائهم و خبراتهم وسيفيد  الشركه بشكل عام . 


ثانيا : اختيار موظفين مختلفين في الجنسيات سيساعد الشركه علي التوسع لان غالبا عندما ترغب الشركات في التوسع العالمي اختلاف اللغات واللهجات لذلك فان توظيف موظفين من جنسيات مختلفه ولغات مختلفه فيؤدي الي جعل الشركه مرتبطه اكثر بالاماكن التي ترغب بالتوسع العالمي بها لان هؤلاء الموظفين سيكونو علي وفاق مع اقرانهم من نفس اللغه والبلد . 


ثالثا : لكل شخص مختلف مواطن قوه و يمكن للشركه الاستفاده منها فمثلا الموظفين الشباب غالبا سيكون لديهم الافكار الحديثه التي يمكن ان تفيد الشركه ولكن ليس لديهم الخبره الكافيه لتنفيذها ، و الموظفين اصحاب الخبرات سيكون لديهم خبره كافيه تمكنهم من تنفيذ هذه المشاريع لذلك سيفيد التنوع فريق العمل والشركه . 


رابعا : يجب مع التنوع في الموظفين في فريق عمل الشركه مراعاه العدل والمساواة بينهم فلا يتم التفرقه بينهم في اي شئ ، لأن العدل سيجعل الموظفيين يشعرون بالراحه و سيزيد هذا من انتمائهم للشركه و سيزيد من معدلات الإنتاج بشكل عام . 


خامسا : اخيرا سيؤدي وجود اختلافات في فريق العمل الي جذب الموظفين الاستثنائين للشركه لان الشركه ستكون النظر لها انها شركه منفتحه تقبل كل الاختلافات و هذه ميزه ، فستجذب العديد من الموظفين الذين يمكن من خلالهم اخيار الموظف المناسب لكل وظيفه.