نصائح لتقليل تغيير الموظفين

نصائح لتقليل تغيير الموظفين

ان القيام بعمليه التوظيف عمليه تستغرق وقتا طويلا وجهدا كثيرا كذلك يكلف الشركه اموالا سواء كان طلب التوظيف لموظف واحد او اكثر لذلك يجب ان يكون اختيار الموظف المناسب بعنايه و محاوله تقليل نسبه تغيير الموظفين في الشركه ، ويجب الحفاظ علي الموظفين المتميزين في الشركه الذين يحققون اهدافهم لانه من الصعب الحصول علي موظفين مثالين بسهوله . 

وهذه بعض النصائح من خلال موقع wzzff لتحافظ علي الموظفين وتقلل من نسبه التغيير . 


اولا : حاول اختيار الموظفين المناسبين لأن اختيار الموظفين الخطا هذا سيسبب ارتفاع نسبه التغيير ، وليس شرطا اذا كان الموظف غير مناسب انه غير مؤهل بل يمكن ان يكون للشخص المؤهلات المناسبه للوظيفه ولكنه غير مناسب لهذه الوظيفه لعده اسباب مثلا اذا كان لايمكنه الاندماج مع فريق العمل او بسبب اختلاف البيئه لذلك يجب مراعاه اختيار الموظفين الجدد بعنايه . 


ثانيا : تقديم مرتبات مناسبه فان اهم الأسباب التي تؤدي بالموظفين لتركت الوظيفه والبحث عن غيرها هو قله الرواتب والمكافات لذلك يجب مراعاه ذلك و منح الموظفين مرتبات جيده ومكافآت فيجب عليك تقييم موظفينك و منح من يستحق بعض المزايا مثل الحوافز والاجازات للابقاء عليهم . 


ثالثا : التخلص من الموظفيين السلبيين حيث ان الموظفين السلبيين هم من احد الأسباب التي تجعل الموظفين يتركون وظائفهم و الموظفين السلبين دائمين الشكوي ولا يرغبون في تعلم الاشياء الجديده و ينشرون الطاقه السلبيه بين الموظفين في الشركه فيجب عليك مراقبتهم جيدا و التخلص منهم اذا اثروا علي الموظفين الاخيرين . 


رابعا : الاهتمام بجعل الموظفين يشتركون في قرارات الشركه فبعض المديرين يعتقدون ان الاستبيانات كافيه لاشراك الموظفين في القرارات وهذا غير صحيح فيجب التواصل مع الموظفين بشكل مباشر بين الحين والاخر ، وان تساعدهم في حل مشكلاتهم و ان تقوم بتوفير العديد من الدورات التدريبية لمساعدتهم . 


خامسا : ان تجعل الموظف يشعر ان الشركه منزله الثاني وهذا لايتم بالحديث فقط بل يجب ان يشعروا بهذا ، فيجب ان لا يتم منح الموظفين ساعات عمل اضافيه وعمل اضافي و ان ترحب دائما بافكارهم الجيده لخدمه الشركه و ان تجعل الجدول مرنا وان تحافظ علي صحتهم النفسيه . 


هكذا وبهذه النقاط نكون قد شرحنا لك من خلال موقع wzzff خمس نقاط ستفيدك بتقليل نسبه تغيير الموظفين لديك